أصدقاء مدرسة سيرك فلسطين

شارك بعملية التغيير مع السيرك!

مدوا أيديكم لأطفالنا

  • نحن نعلمهم مواجهة مشاعر الغضب والخوف وكيفية التعامل معها ونساعدهم على التخلص من العدوانية!
  • نعلمهم طريقة جديدة للتعبير عن الذات!
  • نعلمهم الثقة بأنفسهم وببعضهم البعض!
  • كما نعلمهم الضحك!

بإمكانكم جميعاً المساهمة! كونوا أصدقاءً لنا! نحتاج دعمكم للمحافظة على استدامة عملنا. نحتاج تضامنكم.

ألقوا نظرة على ما فعله أصدقاؤنا من أجلنا. شكراً لكم يا أصدقاء!

Klaprozen voor vrede- شقائق نعمان من أجل السلام

هذا المشروع هو مبادرة لأنيتا هويبنز. شقائق النعمان الأولى كانت كبيرة وكانت تباع بهدف جمع التبرعات لمشروع إزالة ألغام في إفريقيا. (Apopo http://www.apopo.org/en/)  "نشأت الفكرة من صورة لبستان مليء بشقائق النعمان. تذكرنا شقائق النعمان بساحات المعارك في الحرب العالمية الأولى التي تناثرت فيها الجثث إلى أشلاء. تذكرنا شقائق النعمان بالمعنى الرمزي لها عند البريطانيين الذي يؤكد لهم عدم ضياع موتاهم في غياهب النسيان. تذكرني شقائق النعمان بطفولتي، عندما قطفت باقة منها لجدتي واستقبلتها بفرح كبير وكأنها هدية عظيمة." (عن أنيتا هويبنز).

قررت مؤسسة "شقائق نعمان من أجل السلام" وهي مؤسسة غير ربحية، صنع وبيع شقائق نعمان صغيرة لدعم مدرسة سيرك فلسطين. حيث قامت فنانة السيراميك ديانا واينانتس بتصميم أول شقائق نعمان صغيرة الحجم.

http://www.klaprozen.be/a/kleineklaprozeneng.html
http://www.thekingsheadinn.com/Promoties/Klaprozen-voor-vrede

لنُجلس الأمل – كراسي الأمل

“"كراسي لدعم مدرسة سيرك في فلسطين" هو مشروع آخر لأنيتا هويبنز (1949-2008)، وهي عمة إحدى مؤسسي مدرسة سيرك فلسطين. بدأت الفكرة ببعض الكراسي القديمة في الحديقة. وسرعان ما انضم الي عمل أنيتا الإبداعي العديد من أصدقائها لتحويل الكراسي القديمة الى أعمال فنية. ولم يقتصر الأمر على بضعة أصدقاء فحسب بل انضم اليهم العديد من الأطفال وربات البيوت والفنانين والطلاب ... وغيرهم، حيث كان الجميع متحمساً لإيجاد كراسي قديمة، وتحويلها إلى أعمال فنية بهدف تمكين الأطفال الفلسطينيين من الحلم ومن تأسيس مكان محبب لهم ولغيرهم. وفي النهاية تم صنع وبيع 500 كرسي لدعم المراحل الأولية من تأسيس مدرسة سيرك فلسطين.

http://stoelenvoorcircusschool.blogspot.com/

لنُجلس الأمل

ألهم هذا المشروع الفني العظيم مؤسسة باك للوجود والعمل الثقافي على نقل هذا المشروع "لنُجلس الأمل" إلى الجزء الفرنسي من بلجيكا حيث تمت دعوة الفنانين والأكاديميين والمؤسسات الإجتماعية على حد سواء وآخرين غيرهم ليصبحوا "فناني كراسي" كما تم إطلاعهم على معلومات شيقة عن مغامرات مدرسة سيرك فلسطين وعن فلسطين بشكل عام، وذلك بفضل كتاب أوريلي ديجون وفيرونيك فيرشوفال والأفلام الوثائقية لنوتيليه: سيرك في الأراضي المقدسة بجزئيه الأول والثاني.    
 قامت مؤسسة باك للوجود والعمل الثقافي بدعوة مدرسة سيرك فلسطين عامي 2009 و2012 لتقديم سلسلة عروض في بلجيكا في مسارح بيع جميع تذاكرها. حضر العروض مئات الأشخاص المشاركين في هذا المشروع لمشاهدة الهدف النهائي الذي عملوا من أجله.

http://www.asseoirlespoir.be/
http://www.youtube.com/watch?v=wOKIV-rEcsg

لنُجلس الأمل في لورين

واصل مشروع "لنُجلس الأمل" السفر في جميع انحاء العالم. حيث شارك صديقان مقربان من أصدقاء مدرسة سيرك فلسطين في فرنسا بمشروع مؤسسة باك وشرعوا في مغامرة التعريف بالمشروع في منطقتهم في لورين. أصبح المشروع يعرف باسم لنُجلس الأمل – لورين ومن هناك ولدت مؤسسة Alé Hope! لضمان مواصلة نشر مشروع الكراسي في تلك المنطقة. حالياً تأخذ المؤسسة على عاتقها تنظيم عروض لإنتاج المدرسة الجديد في نانسي في عام 2014.

http://www.asseoirlespoir-lorraine.fr/
http://www.france-palestine.org/Appel-a-creation-de-chaises-d
http://www.spf59.fr/actions/solidarite-mondiale/proche-orient/Asseoir-l-espoir
http://lambersart.ecles.fr/actualite/des-chaises-pour-les-enfants-palestiniens/21448/
http://www.dailymotion.com/video/xc6gqn_asseoir-l-espoir_creation#.UYtshLVgcWQ

الكتاب المصور  “Mius”و"Mius ep Stelten" - قصة موسيقية بقلم كارل دوكري، كريس فاندنبيرغ، ديرك بولنجيه ومارلين روزييه تحكي عن الغيرة والتحمل والمثابرة بصوت ديمتري ليو، وار بورغمانز وبيتر امبريختس.

ميوس أو Mius هو فأر صغير أصابه الملل من روتين حياته اليومية وأراد البحث عن تحدٍ جديد يتعلمه ويفعله. فاكتشف السيرك وقرر ان يصبح فأر سيرك. وعندما أصبح فنان سيرك محترف، عرض في كل مكان. دائماً يتعرض ميوس للمضايقات من قبل قط وبومة وذئب. تزيد حالة التوتر كلما وضع القط خطة ماكرة ذكية. لكن هل هي حقاً راضية عن النتيجة ...؟

تم إنتاج هذه الكتب بمساعدة طلاب  KSO Wijnpers في لوفين و Zilverlinde في هولزبيغ و the conservatory في لوفين. كما تلقى هذان الكتابان شتى أنواع الدعم من العديد من الأشخاص ولاقى نجاحاً كبيراً في بلجيكا.

http://www.mius.be/projecten
http://www.mius.be/media/11
http://www.mius.be/media/13

طائرات ورقية من أجل السلام

تستطيع الطائرات الورقية التحليق عالياً فوق جدارن الفصل، بعكس الفلسطينيين. قبل اتفاقية أوسلو، كان يحظر رفع علم فلسطين، فلجأ العديد من الفلسطينيين إلى استخدام طائرات ورقية بلون العلم الفلسطيني. فأصبحت بذلك الطائرة الورقية رمزاً للحرية والمقاومة. حالياً لا زال بإمكانك مشاهدة العديد من الطائرات الورقية في فلسطين في فصل الشتاء. لذا كان من الطبيعي اختيار الطائرة الورقية لهذا المشروع.

نظم معهد القديس يوسف في كيسيل بلجيكا هذا الحدث واعتبره جزءاً من البرنامج السنوي الهادف إلى دعم مناطق مختلفة من دول العالم. حيث قام 300 طالب من المعهد بصنع وتطييرطائرات ورقية بإشراف Mooss-Art . وكانت هذه هي رغبة أنيتا هويبنز الأخيرة في عام 2008.

http://www.standaard.be/cnt/QG28I54E
http://www.pbase.com/lievesnellings/vliegerspalestina

أصدقاء مدرسة سيرك فلسطين (F.oPCS)

هي مؤسسة غير ربحية جديدة مسجلة بموجب القانون البلجيكي وتضم عدة أصدقاء مخلصين يرغبون بإحداث تغيير. لأصدقاء مدرسة سيرك فلسطين نفس رؤية ورسالة المدرسة وبالتالي فهم يدعمون أعمالها.

 تم تأسيسها بهدف جمع كافة المشاريع الداعمة للسيرك تحت سقف واحد بهدف العمل معاً ضمن إطار محدد والتآزر معاً. وفي الوقت نفسه، تمكنها صفتها الرسمية من فتح حساب بنكي في أوروبا لدعم مشاريع وأعمال مدرسة سيرك فلسطين مما سيساعدنا في الحصول على التبرعات صغيرة كانت أو كبيرة على حد سواء.

اضغط هنا لمعلومات عن الحساب البنكي

ادعمنا بطريقتك الخاصة!

هنالك عدة وسائل مختلفة لدعمنا. يأتي العديد من الأشخاص لزيارتنا أو التطوع لدينا لفترة من الزمن. وقد وجد العديد من أصدقائنا غير القادرين على الإنضمام الينا في فلسطين، وسيلة لاستخدام قدراتهم الإبداعية للتضامن مع مدرسة سيرك فلسطين كما ترون في جميع المشاريع المذكورة أعلاه. مما أدى إلى نشر المزيد من الوعي عن الوضع في فلسطين ووضع مدرسة سيرك فلسطين، أدى ذلك أيضاً الى تأمين مصادر دخل للمدرسة. أصبحت هذه المشاريع هامة جداً لضمان استدامة عملنا.

إن كنت ترغب بالمشاركة في إحدى المشاريع سابقة الذكر أو إن كانت لديك أي فكرة إبداعية أخرى، يرجى التواصل معنا على البريد الإلكتروني التالي info@palcircus.ps

إن كنت تؤمن في عملنا وبأهمية دعمنا، ولكنك لا تملك الوقت الكافي للإنضمام لمشاريع التضامن المذكورة، بإمكانك التبرع مباشرة من هنا

تستخدم جميع التبرعات لضمان استدامة أعمال المدرسة.