"حدود- أمر" - 2014

صغاراً اجنّةً في ارحام امهاتنا، متماثلين في التكوين. تجمعنا العناصر ذاتها، دمٌ ولحمٌ وهواء. وما ان نعانق شعاع الحياة ونخوض غمارها بين الاهل والمجتمع، حتى تبدأ بالتمايز وصنع شخصياتنا لما سيكون عليه كل منا كما نحن اليوم. وهكذا تُفقدنا الايام مع مرورها تلك البراءة التي اتينا بها وتغادرنا متعة اللعب مع الكبر، فنغدوا اما مسيطرين او مسيطرٌ علينا. نتبع خطوطاً رُسمت لنا دون سؤال او فهم، وترانا نتبع اثارها حتى وان زالت. نواصل تبعيتنا لها والمشي عليها دونما وعي منا او ادراك. وهكذا نجد انفسنا في قوالب صنعت على مدار التاريخ وفقا لجنسنا، وديننا وجنسيتنا، تُشكّلنا من الصغر كيفما ارادت، فان نحن كبرنا صنعناها بايدينا لصغارنا.

التكرار والضغط يقوداننا للذهاب عكس ما هو "عادي"، نترك بيوتنا بهدف البدء بما هو جديد. لكن هل بإمكاننا التخلص من ذكرياتنا وما تربينا عليه وأفكارنا المسبقة.

"حدود – امر" هو الإنتاج الخامس لمدرسة سيرك فلسطين!

إخراج وأداء أول فنانان فلسطينيان احترفا فنون السيرك: عشتار معلم وفادي زمرد

بدعم فني من: جوليانا نيف، إيمان عون وماثيو ديسين رافيل. التقني: علاء جيوسي ورمزي أبو دية. موسيقى: رامي وشحة. مصمم الإضاءة: رالف نون. تصميم أزياء: فيروز نسطس بمساعدة كل من:
Espace Périphérique (Ville de Paris – Parc de la Villette), Maison des Cultures et de la Cohésion Sociale de Molenbeek MCCS والمسرح الملكي الفلمنكي KVS ومؤسسة باك للوجود والعمل الثقافي في بلجيكا.

بدأت مرحلة البحث الفني على عرض "حدود-أمر" في فلسطين في شباط 2013، واستمرت خلال عدة إقامات فنية في بلجيكا وفرنسا. وسيتم استكمال العمل على العرض في مقر مدرسة سيرك فلسطين عام 2014. أما العرض الإفتتاحي لـ "حدود-أمر" فمن المقرر عرضه في بروكسل في آذار 2014 في البيانالي الدولي لفنون السيرك الذي تنظمه اسباس كاتاستروف ومن بعدها سيتم تنظيم سلسلة عروض لـ "حدود-أمر" في فلسطين، على أمل التجول به في جميع أنحاء العالم.

مدة العرض: 50 دقيقة وموجه لجمهور من عمر 12 عاماً فما فوق.

بروشور العرض.

بالتعاون مع:

بدعم من:

 

 

تم إنتاج هذا المشروع بمساعدة الإتحاد الأوروبي. تتحمل مدرسة سيرك فلسطين المسؤولية الوحيدة عن محتوى هذا العرض. فالمحتوى لا يعكس بأي شكل من الأشكال آراء الإتحاد الأوروبي.