مش زابطة - 2014

مش زابطة

إنتاج مدرسة سيرك فلسطين. إخراج محمد عيد  

"واعطي نصف عمري للذي يجعل طفلا باكيا يضحك" (توفيق زيّاد)

"مش زابطة" عمل فني يتناول في طياته الفرحة والضحكة، من خلال روايته لقصة أربعة شبان يملئهم الامل والطموح تجاه تحقيق آمالهم بعد العودة من الخارج وهم يحملون شهاداتهم الجامعية، اذ يحاول الشبان ايجاد فرص عمل، والاستمتاع بأوقاتهم وحياتهم،  يتخلل ذلك اصطدامهم بصعوبات كثيرة واختلاف في الصورة التي كانوا  يرسمونها في اذهانهم.

العمل هو مزيج من الرؤية المسرحية والسيرك والايقاع الجسدي..... هذا المزيج الجديد والمتنوع يحاول ان يعكس محطات البحث عن الوظيفة والسعادة، ويستعرض بطريقة كوميدية مفارقات حياتية متنوعة كمحدودية امكانيات الشباب الفلسطيني نتيجة معيقات وفوضى الانظمة الصحية والتعليمة والقانونية الموجودة والتي تحتاج الى الكثير من التعديل والتفكير.

جاءت فكرة العمل بعد ما شهدته  المنطقة من احداث صعبة خلال الحرب على غزة في صيف عام 2014، ورغبة فريق العمل والممثل من فئة الشباب بالخروج بعمل ابداعي يحمل طابع فكاهي يجسد صعوبات حياتنا اليومية. في محاولة لعرض مشاكل الشباب بطريقة تسهم ايضا في التخفيف عن الجمهور بعد ما عاناه وما شهده من احداث صعبة، وذلك انطلاقاً من إيماننا بأن الضحك يساعدنا على إعادة التوازن الى عقولنا ويدعم صمودنا.    

رؤياوإخراج: محمدعيد

أداء: أحمدأبوطالب،محمدأبوطالب،محمدأبوسخاونورأبوالرب

التقني: علاءجيوسي

رسم اللوحة: علاءالبابا

أزياء: سمرستايل

تصوير: لوسيا أحمد

تصميم مواد ترويجية: حافظ عمر

 

بروشور العرض  الصفحة الأولى، الصفحة الثانية

 

بدعم من:

European Union        الإتحاد الأوروبي

 

 مدعوم من سيدا ضمن برنامج شبكة الفنون الأدائية الفلسطينية